Monday, March 25, 2013

Elephant Clock - ساعة الفيل


ساعة الفيل

ساعة الفيل : عبارة عن اختراع إسلامي في العصور الوسطى من قبل الجزري (1136-1206) ،وتتكون من وزن يعمل على الطاقة المائية على شكل فيل.والعناصر المختلفة للساعة موجودة في بيت على ظهر الفيل.هذه الساعة مصممة لنقل وعمل الصوت كل نصف ساعة.
ويمكن العثور على ساعة مستنسخة حديثة بالحجم الكامل باعتبارها حجر الزاوية في ابن بطوطة مول - مركز تسوق في دبي (الإمارات العربية المتحدة). ويوجد هناك منتج مستنسخ اخر في الخارج في سويسراوهناك نسخة جدية غاية بالأتقان في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في جدة.
  ساعة الفيل - في القسم الهندي من سوق ابن بطوطة في دبي
Elephant Clock Displayed in Ibn Battuta Mall in Dubai  


بالإضافة إلى الابتكارات الميكانيكية ،الساعة في حد ذاتها تعتبر مثالا مبكرا في التعددية الثقافية ممثلة في التكنولوجيا.الفيل يمثل ثقافات الهنود والأفارقة، والتنين يمثل الثقافة الصينية، وطائر الفينيق يمثل الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والعمامة تمثل الثقافة الإسلامية.





(Link - يمكن إضافة الترجمة)

(or Link2)


The elephant clock 
A modern full-size working reproduction can be found as a centrepiece in the Ibn Battuta Mall, a shopping mall in Dubai, United Arab Emirates. Another working reproduction can be seen outside the Musée d'Horlogerie du Locle, Château des Monts, in Le Locle, Switzerland.
In addition to its mechanical innovations, the clock itself is seen as an early example of multiculturalism represented in technology. The elephant represents the Indian and African cultures, the dragon represents Chinese culture, the phoenix represents ancient Egyptian culture, the water work represents ancient Greek culture, and the turban represents Islamic culture.[



the Source:


Support Wikipedia

No comments: